الإجابات التي ستبعدك عن نيل الوظيفة


لماذا تركت آخر وظيفة لك؟
أشعر في بعض الأحيان بالملل و أفقد إهتمامي بالمسؤوليات الوظيفية المحالة إلي بسهولة كاملة: إن ذلك هو السبب الذي دفعني إلى تغيير 3 وظائف خلال السنتين الماضيتين. أبحث بشكل دائم و متواصل عن الوظائف الجديدة و المثيرة! أشعر إنه من واجبات صاحب العمل إضفاء الإثارة في بيئة العمل و الوجبات الوظيفية.

ما الذي يثيرك في هذه الوظيفة؟
إني مهتم جدا بالوظائف التي تعرضها شركتكم على وجه الخصوص بسبب العروض المميزة التي تقدمونها لموظفيكم. أعرف بعض من موظفيكم الذين يرتادون على نفس النادي الرياضي الذي أتمرن فيه، إذ أعرب كلاهما عن رضاهم التام بالوظيفة بالرغم من الملل المصاحب لها وذلك بفضل الرواتب العالية التي يتقاضونها.

 

ما السبب الذي قد يدفعنا لتوظيفك؟
أجد أنني الشخص المناسب لهذا المنصب، لأنني قادر على قبول مالم يرض به أحد قبلا (ألا و هو الأجر القليل المعروض من قبلكم). كذلك، إني أعاني من ديون كثيرة وجب عليّ تسديدها. فمن دون هذه الوظيفة ستواجهني مشاكل كبيرة مع البنك.

 

ما هي الأمور التي تبحث عنها في وظيفتك التالية؟
بما أنه لدي العديد من الإهتمامات الخارجة عن نطاق العمل و التي تشغل وقتي و إنتباهي كثيرا، لذلك السبب أبحث دائما عن وظيفة سهلة و سلسة لا تتطلب إنتباهي الكامل أو تتطلب إستخدام طاقتي و جهدي الكاملين. أيضا، إني أبحث عن وظيفة لا تتطلب المكوث خلف المكتب طيلة اليوم.

 

ما هي أكثر الإنجازات التي تفتخر بها؟
لا أتذكر أي من إنجازاتي، حيث يوجد عندي رصيد كبير من الإنجازات التي حققتها خلال العشرة سنين الماضية في كل مجالات الحياة سواء كانت التعليمية أو المهنية أو غيرها مما جعل كافة الأمور تختلط بذهني، الأمر الذي أدى بي إلى نسيان أية إنجازات محددة.

 

ما هي أفضل نقاط قوتك؟
أفضل نقاط قوتي هي قدرتي على ثني الواقع دون إكتشافي. لقد إتبعت هذا الأسلوب من قبل مع عملائي إذ مكنني من جني الملايين من الدولارات في عملي السابق.

 

ما هي أهم نقاط ضعفك؟
أجد نفسي ضعيف في نواحي عديدة لكني سأذكر الرئيسية منها، وهي النسيان. أنسى بسرعة مواعيد إجتماعاتي كما أنسى الواجبات التي يجب إكمالها بالإضافة إلى المواعيد النهائية للواجبات. يوصي الجميع وضع لائحة بالواجبات اليومية لكنني لا أؤمن بفاعليتها. أعتقد أن المدير الجيد هو المدير الذي لا يذكر موظفيه بمواعيدهم النهائية الهامة بإستمرار كما أنني أبحث عن مدير مثل هذا.

 

كيف تصف علاقتك مع زملائك السابقين في العمل؟
لقد كانت علاقتنا جيدة جدا وكنا متوحدين في موقفنا بينما كنا نهزء من المدير!

 

كيف تصف علاقتك مع مدارائك السابقين؟
لقد كانت سيئة جدا، إذ كان ثلاثتهم متطلبين كثيرا و لم يكونوا راضين عن آدائي. أقر بأنني تأخرت في تسليمي لواجباتي في أغلب الوقت، لكني لجأت إلى ذلك لأنني أردت تقديم نتيجة جيدة جدا.

 

كيف تتعامل مع ضغط العمل؟
على العكس من كافة الموظفين الذين أعرفهم، لا أخشى العمل تحت الضغط. في الحقيقة، لقد نمت عندما كنت أعمل لوقت متأخر في ليلة ما و إستيقظت في الصباح التالي. نعم، لقد تأخرت عن تسليمي للواجب في الوقت المحدد، لكني لم أقع فريسة للضغط و الخوف.

 

أين ترى نفسك بعد 5 سنوات؟
أظن أنني سأكون في ذلك الوقت في جزيرة نائية في مكان ما، حيث أقضي جل وقتي في جمع الصدف و التشمس. لا أرغب بالعمل بعد 5 سنوات.

 

ما هو الوقت المناسب الذي يمكن لنا فيه التحدث مع معارفك؟
هل أنت جاد حيال ذلك، أتود حقا الإتصال بهم! فقط لتكون على إطلاع كامل على الحالة، لقد تم ترحيل أول واحد من البلد منذ سنة تقريبا بسبب بعض الأعمال الغير قانونية التي قام بها، أما بالنسبة للثانية فقد توفت جدتها و لذلك وقع هائلا عليها و لا أعتقد أنها ترد أية مكالمات تردها.


شارك برأيك معنا

فيس بوك

من يتصفح الموقع؟

96 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

إتصل بنا...



Egy: +201000632000
KSA: +966 540410611


عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.



Heliopolies, Cairo, Egypt.